الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

«توك شو نيوز»: حقيقة تسريح عمال ورحلات السياحة الروسية وأزمة البطاطس وأبو تريكة (فيديو)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعرض «المصري اليوم»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء السبت، وقال الإعلامي عمرو أديب إن هناك توقعات باستئناف رحلات الشارتر السياحية بين مصر وروسيا قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف، في برنامجه «الحكاية» على فضائية «إم بي سي مصر»: «هذه بشرة خير، لو حصلت هتبقى حاجة جميلة أوي». وتابع: «إحنا سمعنا الكلام ده كتير، بس إن شاء الله قلبي يحدثي خيرًا هذه المرة».

وتوقفت حركة الملاحة الجوية بين روسيا ومصر بعد الاعتداء الإرهابي الذي استهدف طائرة ركاب روسية بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، أكتوبر 2015، ما أدى إلى مقتل 224 شخصا.

قال الإعلامي توفيق عكاشة إن «جماعة الإخوان وراء أزمة ارتفاع أسعار البطاطس»، موضحا أن «جماعة الإخوان خططت لإثارة أزمة التلاعب بالأسعار من أجل إحراج الدولة أمام الشعب».

وأضاف، في برنامجه «مصر اليوم» على قناة «الحياة»: «حتى ربطة الجرجير لم تسلم واتلعب فيها، ربطة الجرجير كانت 8 شجرات دلوقتي بقت 6 شجرات بس وبـ50 قرشا».

وأوضح أن الجماعة أقرضت المزارعين أموالًا دون فوائد كبديل عن البنك الزراعي، بهدف زراعة البطاطس ومنتجات زراعية أخرى مقابل الحصول على المحصول والتلاعب في الأسعار.

نفى الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، صحة ما تردد عن تسريح مجموعة من العمالة الفنية بمصانع الشركة، موضحا أنه سيتم افتتاح مركز تدريب للغزل والنسيج، وخلال 3 سنوات ستحقق الشركة الكثير من الأرباح.

وأضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»: «بعض شركات النسيج سيتم تطويرها في محلها، لكن بعض الشركات سيتم نقلها من المناطق السكنية إلى مناطق أخرى، وسيتم إنشاء مصنع للغزل والنسيج في كفر الشيخ، سيوفر العديد من فرص العمل».​

وأكد أن إغلاق بعض المصانع ونقلها جاء بسبب تهالكها، ووجودها داخل الوحدات السكنية التي تؤثر على صحة المواطنين، «وهي مشكلة يعجز الجميع عن حلها».

وأوضح أن الهدف من عقد الشراكة مع بعض الشركات اليابانية هو تطوير قطاع الغزل والنسيج، ونقل بعض الشركات من المناطق السكانية، وزيادة أعداد المصانع داخل الدولة، مؤكداً أن خسائر الغزل والنسيج تنخفض تدريجيًا عامًا بعد عام، وأنه بعد افتتاح المصانع الجديدة، سيتم سداد مديونيات الغزل والنسيج تمامًا.

الدكتور أحمد مصطفى، رئيس القابضة للغزل والنسيج - صورة أرشيفية

قال الدكتور حسام عباس عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية لوسائل تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إن ميزانية الوزارة زادت 50% عن الأعوام السابقة، وتكلفة وسائل منع الحمل تصل لنحو 150 مليون جنيه سنويًا.

وأضاف، في مداخلة هاتفية على فضائية «dmc»، أن هناك حملات قومية لتنظيم الأسرة، وهناك حملة قومية ستنظم خلال الشهور القادمة على مستوى الجمهورية بالكامل.

تنظيم الأسرة- صورة أرشيفية - صورة أرشيفية

علق الإعلامي أحمد موسى على تغريدة محمد أبوتريكة، لاعب منتخب مصر السابق، التي انتفقد فيها تعامل الدول العربية والإسلامية مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً «بقول لأبوتريكة وأنت خارج من قناة بي إن ادخل يمين ستجد الشيطان وسترى العلم الإسرائيلي يرفرف».

وأضاف خلال برنامجه «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»: «أبوتريكة يستنكر التعامل مع الاحتلال وهو يعمل في قناة تدار عن طريق الموساد والمخابرات البريطانية، ويتقاضى أموالا من الدولة التي ترعى الإرهاب في العالم».

وتابع: «أبوتريكة يعيش في بلد لديه علاقات استراتيجة كافة مع إسرائيل»، معلقاً «كنا نتمنى أن ينتقد قطر على الهواء، لكنه لن يفعل حتى لا يطرد، وسعت منك يا أبوتريكة».

استنكر الإعلامي عمرو أديب إعلان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء زيادة عدد سكان مصر بمعدل 230 ألف نسمة خلال أكتوبر الجاري.

وتساءل، في برنامجه «الحكاية» على فضائية «إم بي سي مصر»: «الناس دي هتاكل منين؟ هتتعلم فين؟ ومحدش يقول لي الصين مليار وحاجة، أنت مش الصين».

واعتبر أن «ثقافة المصريين ليست مثل ثقافة الصينيين، وإنتاجية المصريين ليست مثل إنتاجية الصينييين»، مشددًا على ضرورة إيجاد حل لمشكلة الزيادة السكنية.

وقال إن عدد السكان في مصر يزداد بمعدل 3 ملايين نسمة سنويًا، مضيفًا:«ده تعداد دول. لماذا لا تحدث توعية؟». وأضاف: «وزير التموين كل يوم بيتخانق على إضافة مواليد جدد على البطاقات، هتربيهم إزاي؟ هتجيب لهم سندوتشات إزاي، هتأكلهم بطاطس منين؟».

وتابع: «أي تنمية هتحصل هتاكلها الزيادة السكانية، مهما نميت ومهما زودت إنتاج لن تقدر على الوفاء بمتطلبات الزيادة السكانية»، مشيرا إلى «تقصير المسؤولين في معالجة الظاهرة».

قال الإعلامي توفيق عكاشة إنه «يحب الوطن بنفس مقدار حبه لأمه»، التي اعتبرها «نموذجًا لبيت الشعر القائل «الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق».

وأضاف، في برنامجه «مصر اليوم» على فضائية «الحياة»: «أنت تعلمون أن والدتي لها أفضال كثيرة عليّ، أمي أعددتني لكي أساهم وأناضل وأكافح من أجل شعب، ونشر الوعي لشعب طيب الأعراق. أنتم طيبون الأعراق، أنتم أفضل شعب في الأرض».

وتابع: «الحروب التقليدية هي حروب سرطانية في جسد أي أمة، فما بالك أنها تستهدف أعرق دولة وأقدم دولة في الأرض، على أرضها يعيش أفضل شعب في الأرض».

وتابع: «العظمة اللي أنتو مش عارفينها إنكم عشتم أيام تعيسة وأيام سعيدة، وهذا الشعب الذي خاض أكثر معارك الأرض، مصر أكبر دولة في العلم خاضت معارك».

قال حلمي طولان، المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري، إنه تعرض «لظلم كبير» في مباراة الزمالك ضمن منافسات البطولة العربية.

وقال، في مداخلة مع قناة «الأهلي»: «الحكم تونسي، والزمالك في 3 لاعبيين توانسة، والعملية في بيتها». وتابع: «اتعرضنا لظلم تحكيمي أثّر على نتيجة المباراة، وأرى أن هذه البطولة موجهة، أنا استفدت إيه لما أطلع مغلوب بفعل فاعل».

وأردف: «آخر 10 دقائق لاعب الاتحاد مضروب على خط الـ18، ولا حاجة، الكورة بتيجي في إيد لاعب الزمالك في منطقة الجزاء وعدّي، الحكم والطاقم كله كان بعافية».

وفاز الزمالك على الاتحاد السكندري بهدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الدور الـ16 من البطولة العربية.

قد تقرأ أيضا