الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

البابا يزور دير«أبومقار»: البساطة قوة الرهبنة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

زار البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أمس، دير القديس مقاريوس ببرية شيهيت، وعقد لقاءً مع الرهبان، حيث ألقى عليهم كلمة روحية، قال فيها: «السكون والهدوء فرصة لمراجعة النفس وسبب خلاص الإنسان، وأنت كإنسان كرّست نفسك للرهبنة واخترتَ أن تعيش فى دير، وتعلم أن فلسفة الرهبنة صعبة ولا يقدر عليها أى إنسان وتوجد فيها صعوبات كثيرة، ولكن لمَن يريدها هى حياة مفرحة، وأجمل شىء فى الإنسان أن يكون صريحاً مع نفسه.. ربنا يبارك رهبنة كل واحد فيكم». وأضاف البابا: «تمِّموا خلاصكم بخوف ورعدة، وافعلوا كل شىء دون دمدمة لأنها أولى خطوات التذمر.. الذى يدل على وجود شىء فيه خطر.. لأنه يأتى بسبب ضعف المحبة وقلة الصبر وضيق القلب».

وتابع: «قوة الرهبنة فى بساطتها.. المسيحية المصرية عبر تاريخنا تعيش فى البساطة، حياتك بسيطة، نظرتك بسيطة.. البسيط ليس فى حياته أى تعقيد أو مكر أو دهاء.. نحن جيل هذا الزمان يجب أن نحافظ على أصولنا الرهبانية.. ربنا يحفظكم ويبارك رهبنتكم، وتعزيات السماء هى التى تصبرنا على الطريق الذى نسير فيه».

من جهة أخرى، جدد الراهب فلتاؤس المقارى، المتهم الثانى فى قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبومقار، نفيه القيام بقتل الأنبا أو اشتراكه فى الجريمة، وذلك خلال المحاكمة التى جرت، أمس، أمام محكمة جنايات دمنهور، والتى قررت التأجيل إلى الخميس المقبل لسماع باقى شهود الإثبات، كما قررت نقل المتهم إلى مستشفى سجن برج العرب، حيث حضر إلى المحاكمة منقولاً بسيارة إسعاف من مستشفى قصر العينى، حيث كان يرقد على سرير طبى، وتحت رعاية متخصصة.

قد تقرأ أيضا