الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / موقع مصراوى

طلب إحاطة بسبب غرق 4 مواطنين في بيارة صرف بكفر الشيخ

كفرالشيخ- إسلام عمار:

أعلن النائب فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة فوه ومطوبس في كفرالشيخ، تقديم طلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خاص لرئيس الوزراء ووزير الإسكان بشأن ما أسماه النائب بـ"الإهمال الجسيم الذي أدى إلى مصرع 4 مواطنين منهم 3 عمال في بيارة الصرف الصحي الخاصة بمحطة رافع الصرف بقرية منية المرشد التابعة لمركز مطوبس".

وأكد عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن الإهمال في حادث بيارة الصرف الصحي في قرية منية المرشد، يتمثل في عدم تدريب العمال على وسائل الإنقاذ مع عدم وجود مهمات وعوامل تضمن سلامة العمال عبارة عن أدوات السلامة المهنية، حتى وقع هذا الحادث.

وكانت نيابة مركز مطوبس في كفرالشيخ، أمرت بتشكيل لجنة من الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي في كفرالشيخ، لفحص أسباب الحادث، والوقوف على سلامة المعدات وعوامل التشغيل، وكيفية إتباع التعليمات من عدمه.

وتلقت غرفة عمليات الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، برئاسة اللواء عصام رصاص، رئيس المركز والمدينة، بلاغًا من رئيس قرية منية المرشد، يفيد بغرق 4 أشخاص في بيارة الصرف الصحي بمحطة رافع الصرف الخاصة بالقرية بينهم 3 عمال من المحطة، أثناء تأدية عملهم، ومواطن من أبناء القرية.

والعمال الأربعة هم: أحمد عابد الجنايني، 26 سنة، ويقيم بقرية كوم دميس، وحسن حسن اليمني، 35 سنة، ويقيم بقرية منية المرشد، وحسن حسن المنشيلي، 40 سنة، ويقيم بعزبة عمرو، والثلاثة يعملون بمحطة الصرف الصحي بقرية منية المرشد، ووائل جابر وهبان"، 38 سنة، ويقيم بقرية منية المرشد.