الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

فيديو.. السفير محمد حجازي: مصر ستكون أحد مصادر الطاقة لأوروبا

• 5 مليارات يورو إجمالي حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا
• ألمانيا شريك اقتصادي رئيسي لمصر

قال السفير محمد حجازي، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا ذات بعدين ثنائي وإقليمي، موضحًا أن الرئيس سيلتقي غدًا الاثنين نظيره الألماني ورئيس البرلمان الألماني ووزراء الخارجية والداخلية والاقتصاد والطاقة والتعاون الإنمائي، ما يعني أنها زيارة رفيعة المستوى على المستوى الثنائي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «ON E»، أمس السبت، أن الرئيس سيلتقي بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد غد، وسيعقد مائدة مستديرة مع عدد من الشركات الألمانية لحثهم على الاستثمار في مصر بحضور وزيرا الاقتصاد والطاقة والتعاون والإنمائي الألمان.

وأوضح أن الرئيس السيسي شارك في الاجتماع الأول للقمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا، وذلك في يونيو الماضي، وهو بصدد المشاركة حاليًا في اللقاء الثاني، الذي يعد فرصة لعرض الفرص الاستثمارية في كل دولة، والتفاهم مع مؤسسات التمويل على التحديات التي تواجه إجراءات الإصلاح الجادة التي تجريها الدول الأعضاء. 

وتابع أن هذه الزيارة هامة للغاية، لكون ألمانيا تعد شريكًا اقتصاديًا رئيسيًا لمصر، موضحًا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 5 مليارات يورو، بينما وصلت الاستثمارات الألمانية في مصر إلى 2.5 مليار يورو؛ 2 مليار يورو في قطاع الطاقة والغاز. 

واستطرد أن مصر ستكون أحد مصادر الطاقة لأوروبا وألمانيا على وجه الخصوص، ما يوفر أمن الطاقة لأوروبا وتكتسب مصر بذلك مكانة استراتيجية، مضيفًا أن الرئيس سيلقي

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا