الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بلدنا اليوم

شريف الوردانى: تحسن داخل السجون ومرتبات المساجين 6 آلاف جنيه شهريا

قال النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة استهلت زيارتها الميدانية خلال دور الانعقاد الرابع إلي منطقة سجن طرة، الخميس الماضى، فى إطار خطتها لزيارة السجون والأقسام الشرطية ومديريات الأمن، للتأكد من الالتزام بتطبيق معايير حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم بزيارتها فى شتى أنحاء الجمهورية ولن تكتفى بمحافظة القاهرة أو الجيزة.

وأضاف الوردانى، أن زيارة اللجنة المستمرة إلى السجون كشفت تحسن حقيقى داخل السجون، مشيداً بالنهج الجيد فى الإفراج الشرطى عن المساجين والافراج الصحى لمن يستحق، لاسيما وأن مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أبلغهم خلال الزيارة أن الفترة من 2014 حتى 2018 شهدت إفراج شرطى وعفو رئاسى عن 100 ألف سجين، و15 ألف غارم وغارمة.

وتابع أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن النواب تأكدوا خلال الزيارة من المعاملة الجيدة التي يلقاها المساجين، علي كافة المستويات، لافتاً إلى أن القيادات الأمنية بقطاع السجون أبلغوا اللجنة أن بعض المساجين تبلغ مرتباتهم الشهرية، نتيجة عملهم فى الورش والمصانع نحو 6 آلاف جنيه شهريا.

وضم الوفد البرلمانى برئاسة النائب علاء  عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، كل من النائبة مارجريت عازر والنائب على عبد الونيس والنائب شريف الوردانى والنائب سعيد شبايك والنائب أحمد الجزار والنائب مجدى سيف.