الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

«التنمية المحلية»: إنشاء وحدة حقوق إنسان بالوزارة لتلقي شكاوى المواطنين

-رئيس «التفتيش والرقابة»: «دوري تقديم طلبات لمن تنطبق عليهم شروط الإعاقة لإلحاقهم بالوظائف الحكومية وأيضًا مصابي الحروب»


أصدر وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، قرارًا بإنشاء وحدة حقوق الإنسان بالوزارة برئاسة اللواء حمزة درويش رئيس قطاع شئون مكتب الوزير والديوان العام، وتضم اللجنة في عضويتها كل من رؤساء الإدارات المركزية لتنمية الموارد البشرية والشئون المالية والإدارية وخدمة المواطنين، كما تضم أيضًا مديرو عموم إدارات شئون القيادات والتعاون الدولي والمكتب الفني والتنظيمات السياسية.

وقال «شعراوي»، إن مهمة هذه اللجنة تلقي شكاوي المواطنين والعمل على حلها والرد عليها خاصة المتعلقة بحقوق الإنسان، مضيفًا أنه تم تعميم تلك الوحدة الخاصة بحقوق الإنسان أيضًا في دواوين عام المحافظات.

وأكد الوزير، أهمية التعامل الفعال والتواصل المباشر مع المواطنين والعمل على حل مشاكلهم ورفع المعاناة عنهم، والذي يعد بمثابة مجلس حقوق مصغر تتضمن مهامه في توفير كافة حقوق الإنسان ويتواصل مع الجهات تقدم الخدمة للمواطنيين ووضع حلول لها.

في سياق متصل، قال رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، اللواء هشام كامل، إن المكتب سيحقق خدمات للمواطنين وإعطائهم حقوقهم الإنسانية بعيدًا عن التهميش أو المماطلة من قبل الحهات المختصة في حالة عجز المواطن عن حصوله على مستحقاته.

وأضاف «كامل»، لـ«الشروق»، أن دوره سيقدم كافة الخدمات الإنسانية للمواطنين في استخراج مستندات رسمية من بطاقة شخصية وغيرها، بجانب تقديم طلبات لمن تنطبق عليهم شروط الإعاقة لإلحاقهم بالوظائف الحكومية وأيضًا مصابي الحروب، وبذلك

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا