الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

رئيس الوزراء يوافق على مد الإجازات للمصريين بالخارج المعينين بشركات «الإسكان»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد وافق على طلب وزارة الهجرة بمد الإجازات بدون أجر للمصريين بالخارج المعيّنين داخل مصر بالشركات والهيئات التي تتبع وزارة الإسكان.

وقالت «مكرم» إن هذه الشركات والهيئات هي: الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة بالمحافظات، الهيئة العامة للتخطيط العمراني، الجهاز المركزي للتعمير، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة تنمية المدن الجديدة بالمحافظات، الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة المقاولون العرب.

وقدمت الوزيرة كل الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس الوزراء على الاستجابة السريعة في كل ما من شأنه التيسير على أبناء مصر العاملين في الخارج، الأمر الذي يعزز ثقتهم في هذا الوطن وانتماءهم إليه لأنهم جزء أصيل من نسيجه.

وكانت الوزيرة قد أعلنت مسبقًا موافقة مجلس الوزراء على مشروع القرار الخاص بالضوابط التي تُطَبق على مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر، للأسباب التي يبديها الموظف الخاضع لأحكام قانون الخدمة المدنية، وتقدرها السلطة المختصة بمفهومها المحدد بالقانون المشار إليه.

وقالت «مكرم» إن القرار ينص أن تتم الموافقة على الإعارة أو الإجازة الخاصة بدون أجر المشار إليها في المادة الأولى لمدة عام كامل، ما لم يكن طلب الإعارة أو الإجازة مقروناً بمدة أقل، ويتم التجديد للإعارة أو الإجازة سنوياً بناء على طلب يُقدم من الموظف قبل انتهاء مدة الإعارة أو الإجازة بدون أجر بثلاثين يوماً على الأقل دون اشتراط حضوره شخصياً للموافقة على التجديد، ويجوز في هذه الحالة أن ينيب الموظف أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية، أو غيرهم بموجب توكيل خاص.

قد تقرأ أيضا