الارشيف / أسواق المال / اقتصاد مصر / موقع البورصة اليوم

“دار المراجعة الشرعية” مشاركاً في المؤتمر الأول للصكوك بمصر

تشارك شركة “دار المراجعة الشرعية” السعودية في المؤتمر الأول للصكوك في مصر والمزمع عقده 23 أكتوبر الجاري تحت عنوان “الصكوك فرص جديدة للاستثمار و تمويل المشروعات ”.

ويناقش المؤتمر الذي تعقد جلساته على مدار اليوم، معايير التقييم الشرعية، وكيفية توافق الصكوك مع معايير الشريعة الإسلامية، والقطاعات والشركات التى لا تحول طبيعتها دون إصدار صكوك متوافقة مع الشريعة.

وتمتلك شركة دار المراجعة الشرعية التى يقع مقرها الرئيسي فى المملكة العربية السعودية, شبكة مكونة من 27 إستشارياً شرعياً موزعة على 16 دولة, أبرزها الإمارات و البحرين ووماليزيا وباكستان وأندونيسيا وألمانيا وعمان.

ويشمل المؤتمر عدد من ورش العمل الفنيه حول اجراءات اصدار الصكوك وقيدها وتداولها في اسواق المال بمشاركة مؤسسات ماليه اقليميه وبنوك استثمار عالميه رائدة فى مجال إصدار وطرح الصكوك, لبحث فرص الإستفادة من تفعيل الصكوك بالسوق المصرية .

ويشارك ياسر دهلوي الرئيس التنفيذي لشركة “دار المراجعة الشرعية – السعودية”، في جلسة بعنوان “تجارب إقليمية وعالمية لإصدارات الصكوك”.

ويناقش المؤتمر أبرز آليات تطبيق وتداول الصكوك فى مصر وفرص نجاحها ونموها, فضلاً عن الاستعدادت الراهنة للجهات التنظيمية والرقابية القائمة على تفعيل العمل بآلية الصكوك , بحضور مكثف من جانب كافة المؤسسات العالمية و الإقليمية والمحلية والجهات الراغبة والمرتبطة بإصدار الصكوك.

قد تقرأ أيضا