الارشيف / أسواق المال / اقتصاد مصر / موقع البورصة اليوم

محافظ البحر الأحمر يبحث تفعيل لجان المساءلة المجتمعية لـ”تكافل وكرامة “

بحث محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله ،اليوم الإثنين ، مع الدكتورة بلقيس هجرس مسئول المشاركة والمساءلة المجتمعية والتواصل المجتمعي في برنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي ، تنفيذه قرار تشكيل وتفعيل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالمحافظة .
وذكر المحافظة في بيان اليوم ، أن الدكتورة بلقيس هجرس أوضحت أن هذا القرار يأتي في سياق برنامج وزارة التضامن الاجتماعي بتشكيل اللجان في جميع محافظات الجمهورية ، حيث تم تفعيل برنامج تكافل وكرامة في 20 محافظة حتى الآن، وأنه سيتم تفعيل القرار عن طريق التنسيق مع رؤساء المدن لتشكيل اللجان ومن ثم إعدادهم من خلال التدريب لتقام احتفالية لتدشين القرار .
ومن جانبه أكد المحافظ ،أن كافة الأجهزة التنفيذية بالبحر الأحمر على أتم الاستعداد للتنسيق لإنجاح القرار،مشيرا إلى أهمية مشروع تكافل وكرامة للمواطنين ،وأنه سيقدم كافة المساعدات لتطويره داخل المحافظة وإيصال الحقوق لمستحقيها .
واقترح المحافظ – خلال اللقاء- أن تنشئ الوزارة برنامجا يضم قاعدة بيانات للمستفيدين من الجمعيات الأهلية على مستوى الجمهورية وما تقدمه للمواطنين من كافة المساعدات وحصر لهذه المساعدات ليتيح البرنامج البحث بالرقم القومي للمستفيدين لعدم تكرار المساعدة وذلك لإتاحة الفرصة لغيرهم من المستحقين .

المصدر : أ.ش.أ

قد تقرأ أيضا