الارشيف / أسواق المال / اقتصاد مصر / موقع البورصة اليوم

نائب وزيرة التضامن :أكثر من 3 ملايين أسرة يتلقون دعما من الوزارة بعد مراجعة حالتهم

صرحت الدكتور نيفين قباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية بأن الوزارة تقدم دعما ماليا لمليون و400 ألف أسرة في إطار قانون الضمان الاجتماعي وتقدم دعما نقديا مشروطا لمليوني و247 أسرة في إطار برنامج تكافل وكرامة .
وقالت قباج، في تصريحات خاصة اليوم الاثنين، إنه من المقرر ضم حالات معاش الضمان إلى برنامج تكافل وكرامة آخر العام حال سمحت الموازنة بذلك، مشيرة إلى أهمية عملية المراجعة للحالات التى بدأتها الوزارة منذ فترة حيث اكتشفت أن عددا من أسر الضمان تصرف بشكل شهري منتظم ولم يتم زيارتها أو مراجعة بياناتها من قبل موظفي الوحدات الاجتماعية منذ 15 عاما، وبعض هذه الأسر تغيرت حالتها سواء كانت سيدة مطلقة وتزوجت أو بدون عمل وحصلت على وظيفة .
وأوضحت أن الوزارة اتخذت قرارات بتجميد عدد من الأسر لحين ثبوت استحقاقها وزوال أسباب تجميدها ثم رد المعاشات إليها مرة أخرى واستبعاد غير المستحقين، وتتيح الوزارة آلية تلقي التظلمات لجميع من تم وقفهم ويروا في نفسهم الاستحقاق (بالتواصل على الخط الساخن 16528 أو على البريد الإلكتروني tk.grievance@moss.gov.eg أو على البوابة الإليكترونية www.shakwa.eg).
وأشارت نائب وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة ستقوم خلال الفترة القادمة بمطابقة الصرف مع قواعد بيانات الجمعيات الأهلية لمنع الازدواج في الحصول على الدعم، بحيث يحصل المستحق على الدعم من جهة واحدة لإتاحة الفرصة أمام المزيد من المواطنين المستحقين، لافتة إلى أن الوزارة توفر 90 ألف فرصة عمل منها 10 آلاف في مدينة نصر بالقطاع الخاص وتشجع أفراد الأسرة القادرين على العمل على الالتحاق بهذه الوظائف، نظرا لأن الكرامة تكمن فى العمل .
وبشأن تعديل الوزارة لقانون الضمان الاجتماعي، قالت قباج إن الوزارة انتهت بالفعل من مسودة القانون ويقوم مستشارو الوزارة القانونيون بمراجعتها حاليا .

المصدر : أ.ش.أ

قد تقرأ أيضا