الارشيف / أسواق المال / اقتصاد مصر / موقع البورصة اليوم

تحيا مصر : تمويل 10900 مشروع للمرأة المعيلة

أعلن صندوق تحيا مصر أنه تم تمويل أكثر من 10 آلاف و900 مشروع مقدمة للفئات النسائية الأولى بالرعاية بما يقرب من 173 مليون جنيه حتى الآن، وذلك في إطار تنفيذ برنامج (مستورة) لتمكين المرأة المعيلة اقتصادياً.
جاء ذلك تنفيذا لبرنامج (مستورة) الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عام المرأة المصرية في2017، وكلف صندوق تحيا مصر برصد 250 مليون جنيه لتمويل البرنامج، حيث يوفر برنامج (مستورة) تمويلاً تتراوح قيمته ما بين 4 آلاف و20 ألف جنيه لمساعدة المرأة الفقيرة القادرة على العمل لإنشاء مشروع صغير ومتناهي الصغر، ويسلم هذا التمويل في صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس كمبالغ مالية.
وقال المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح – في بيان له اليوم /الثلاثاء/ – : “إن برنامج (مستورة) يوفر فرصاً لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة لتتمكن من مواجهة الأعباء اليومية واستغلال إمكانياتها المتاحة لضمان حياة كريمة لها ولأسرتها”.
وأضاف عبد الفتاح: “يتم تنفيذ البرنامج من خلال بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي؛ لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على تمويل (مستورة) من فروع البنك البالغ عددها 93 فرعًا في مختلف أنحاء الجمهورية”..مشيراً إلى أن البرنامج تمكن من توفير التمويل لأكبر عدد من المستفيدات حتى أقصى الحدود، حيث تم تمويل 71 مشروعا للسيدات في حلايب وشلاتين وأبو رماد بما يقرب من 1.5 مليون جنيه.
يشار إلى أن برنامج (مستورة) يستهدف كل امرأة قادرة على العمل يتراوح عمرها ما بين 21 و60 عاما وليس لها دخل ثابت لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل فى المجتمع.

المصدر : أ.ش.أ