الارشيف / أسواق المال / اقتصاد مصر / موقع البورصة اليوم

الداخلية تنظم “شادر” لبيع البطاطس والطماطم برمسيس..ومواطنون “نشكر وزارة الداخلية”

نظمت وزارة الداخلية، اليوم السبت بمنطقة رمسيس “شادر” لبيع سلعتي البطاطس والطماطم بسعر 5 و6 جنيهات للكيلو وذلك في إطار مشاركة أجهزة الدولة المختلفة في مبادرة “كلنا واحد” للتخفيف عن كاهل المواطنين.
جاء ذلك في ضوء ما رصدته متابعة مباحث التموين بوزارة الداخلية للأسواق وما لاحظته من ارتفاع غير مبرر في أسعار سلعتي الطماطم والبطاطس.
وشهد الشادر الخاص ببيع البطاطس والطماطم إقبالا كثيفا من جانب المواطنين الذين أثنوا على جهود وزارة الداخلية للتخفيف من أعبائهم.
وقالت إحدى المواطنات تدعى “سيدة ٦٥ عاما” إنه أثناء مرورها بمنطقة رمسيس وجدت الشادر الخاص بالداخلية لبيع البطاطس والطماطم، وأعربت عن سعادتها بشراء احتياجاتها اللازمة من البطاطس والطماطم بأسعار أرخص 3 و4 أضعاف عن السوق.
فيما أوضح محمد أحمد سائق على المعاش بهيئة السكك الحديدية إنه سمع عن هذه المبادرة من خلال الإعلام وقام بشراء 6 كيلوجرامات بطاطس وطماطم بأسعار 5 و 6 جنيهات، وأعرب عن شكره لأجهزة الدولة المختلفة ولاسيما وزارة الداخلية.
ونوهت “نوال ٥٠ عاما” بأنها تقوم بشراء البطاطس والطماطم بأسعار 10 و12 جنيها للكيلو ولم تستطع شراءهما بسبب ارتفاع أسعارهما، وعند رؤيتها لهذا الشادر، قامت بشراء 4 كيلوجرامات بطاطس وطماطم بالأسعار التي تقل أكثر من النصف عن مثيلاتها في الخارج .
وقال محسن سعيد ٦٠ عاما” إنه سعيد بتلك المبادرة التي تقف في وجه جشع التجار، وأضاف أنه امتنع عن شراء البطاطس لارتفاع أسعارها بصورة غير مبررة، إلا أنه قام بشرائها أخيرا بفضل مبادرة وزارة الداخلية .
كانت وزارة الداخلية قد قامت بالتنسيق مع الشركات المتخصصة لتوفير كميات كبيرة من الخضراوات خاصة الطماطم والبطاطس وعرضها للبيع من خلال سيارات متحركة ومنافذ ثابتة بالأماكن الرئيسية على مستوى العاصمة وذلك ابتداء من اليوم السبت على أن يتم بيع الطماطم بسعر 5 جنيهات للكيلو و6 جنيهات للبطاطس، وفي إطار تكليفات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لكافة مديريات الأمن بتفعيل المبادرة التي تبنتها الوزارة تحت شعار “كلنا واحد” لتوفير السلع والخضروات وكافة السلع الغذائية بأسعار تقل كثيرا عن مثيلاتها بالأسواق.

المصدر : أ.ش.أ