الارشيف / أسواق المال / بنوك / موقع البورصة اليوم

«بنك مصر» يعيد هيكلة «مصر المالية للاستثمارات»

يعمل بنك مصر على إعادة هيكلة شركته التابعة مصر المالية للاستثمارات، وأعلن البنك تعيين مجموعة جديدة لتولى مهام إعادة هيكلة شركة مصر المالية للاستثمارات فى إطار التوسع والتحسين.
وتم تعيين خليل البواب، رئيساً تنفيذياً مشاركاً، وعضواً ومنتدباً للشركة، بالإضافة إلى عمر رضوان، رئيساً للمسئولين التنفيذيين بالشركة.
وتولى عمر عسكر، منصب مدير عام أول الاستثمار، وتسعى الإدارة الجديدة لاستهداف مجالات عديدة فى مجال بنوك الاستثمار والأنشطة المالية غير المصرفية؛ حيث يعد نشاط الاستثمار واحداً من أهم القطاعات التى يوليها البنك اهتماماً خاصاً منذ نشأته عام 1920.
وتعد شركة «مصر المالية للاستثمارات» الذراع الاستثمارية لبنك مصر، ويبلغ رأسمال الشركة المرخص به 5 مليارات جنيه والمصدر والمدفوع 4.2 مليار جنيه، وتبلغ حصة البنك %99.999 من رأسمال الشركة.
ويسعى بنك مصر أن تحتل شركة مصر المالية للاستثمارات مكانة رائدة بين بنوك الاستثمار فى المنطقة، انطلاقاً من دوره الريادى فى هذا المجال.
وتأسست الشركة فى عام 2009 برأسمال 10 ملايين جنيه، وتم رفعه إلى 11 مليون جنيه، بمساهمة من الشركة القابضة للتأمين بنسبة %60، ومصر لتأمينات الحياة بنسبة %29، و%11 لشركة مصر للتأمين.
وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، فى نوفمبر الماضى، قد وافقت على شطب أسهم شركة «مصر للاستثمارات المالية»، واعتبار قيدها كأن لم يكن، تنفيذاً للمادة (1) مكرر، والفقرة الأخيرة من المادة (7) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، واعتمدت حذف بيانات الشركة من قاعدة بيانات التداول بالبورصة، اعتباراً من بداية جلسة تداول الثامن من نوفمبر الماضى.

قد تقرأ أيضا