الارشيف / أسواق المال / اقتصادعربي / الاقتصادية نت

معدل البطالة فى السعودية سيبدأ في التراجع مع مطلع العام القادم #ضجة_الاخباري

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن معدل البطالة في المملكة العربية سيبدأ في التراجع بدءًا من العام المقبل، حتى يصل إلى 7% بقدوم عام 2030، وفقًا للنحو المستهدف في رؤية المملكة 2030. وأضاف ولي العهد خلال مقابلته مع وكالة “بلومبيرغ” العالمية، أن معدل البطالة بين الذكور يتراوح ما بين 5% إلى 6%، وهو ما يتشابه مع المعدلات العالمية، لكن معدل البطالة بين الإناث مرتفع ويصل إلى أكثر من 20%، لافتًا إلى أنه حتى الآن لا يوجد أرقام مؤكدة وواضحة عن عدد النساء العاطلات عن العمل واللواتي يبحثن عن فرص عمل.

?cid=366339

وأكد، أن المملكة العربية تحاول بكل الطرق تدعيم دور المرأة في المجتمع السعودي، وتسعى إلى توفير كافة الفرص لهن، لأننا نؤمن بأهمية عمل المرأة ودورها في تأسيس مجتمع قوي، ولذا تهدف رؤية المملكة 2030 إلى رفع نسبة مشاركة المرأة القوى العاملة إلى 30%، وبمرور الوقت سوف تنمو هذه النسبة.

وأوضح ولي العهد السعودي، أن المملكة تطمح إلى تقليل نسبة الإنفاق في الميزانية على التوظيف الحكومي والتي تبلغ حاليًا نحو 42% إلى 30% بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أن هذه النسبة كان قدرها 50% خلال عامي 2015 و2016.

وفقًا للبيانات الرسمية، فإن نسبة البطالة حاليًا بالمملكة العربية السعودية تقف عند 13%، وهي نسبة اعتبرها الأمير محمد بن سلمان أثرا جانبيا للإصلاحات الاقتصادية وعملية إعادة هيكلة الاقتصاد التي تتم حاليًا، موضحًا أن المملكة العربية تهدف إلى توفير أكثر من مليون فرصة عمل للشباب السعودي بحلول عام 2022، من خلال التركيز على

قراءة المزيد ...