تفاصيل أكبر صفقة عقارية في السعودية #ضجة_الاخباري

الاقتصادية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكن مجلس تصفية عقارات تركة رجل الأعمال الراحل الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي بالتعاون مع شركة “إتقان العقارية” من بيع أرض الغدير، أول أمس السبت، عن طريق المزاد العاشر من تصفية التركة، وذلك بعد أن رسا المزاد على صندوق الاستثمارية العامة. وأصدر المجلس بيان قال فيه، إن أرض الغدير التي تبلغ مساحتها حوالي 434.4 ألف متر مربع، بيعت بسعر 5000 ريال للمتر المربع، أي ما يعادل 133.26 دولار للمتر، وبلغت قيمة الصفقة 2.17 مليار ريال أي 578.64 مليون دولار.

?cid=366339

وبحسب ما ورد في صحيفة “عكاظ” فإن هذا المزاد التي أقيم في فندق “رافال كمبنسكي” في مدينة الرياض يعد أكبر صفقة عقاربة بالمملكة العربية السعودية.

وتحتل أرض الغدير الغير مطورة موقعا متميزا في شمال العاصمة الرياض، حيث إنها تحاذي مركز المللك عبد الله المالي، وتحد الشوارع التجارية الأربعة الأهم في الرياض، طريق الملك فهد، والطريق الدائري الشمالي، والطريق التخصصي، وشارع العليا.

ووفقًا للبيانات والأرقام الرسمية المتاحة، فإن إجمالي مبيعات المزادات التسعة التي نفذت على عقارات تركة رجل الأعمال صالح الراجحي قد وصلت إلى أكثر من 3.26 مليار ريال.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، قد قال خلال مقابلته مع وكالة “بلومبيرغ” العالمية والتي نُشرت يوم الجمعة الماضي، إن صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي الأساسي للمملكة العربية السعودية سوف يتجاوز المستوى المستهدف لأصوله البالغة 600 مليار دولار بحلول عام 2020، وذلك في إطار مساعي الدولة الهادفة إلى تقليل اعتماد الاقتصاد الوطني على النفط، والاعتماد بشكل أكبر عن القطاع غير النفطي، مشيرًا إلى أن صندوق الاستثمارات العامة من

قراءة المزيد ...

0 تعليق