الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / اليوم السابع

الاتحاد الأوروبى يشيد بالإصلاحات فى قطاع العدالة بالجزائر

أشاد الاتحاد الأوروبى بجودة الإصلاحات التى أطلقتها الجزائر فى قطاع العدالة، لا سيما على مستوى المؤسسات العقابية.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبى فى الجزائر جون أورورك، خلال ملتقى "الجزائر-الاتحاد الأوروبى 10 سنوات من التعاون فى مجال المؤسسات العقابية حصيلة وآفاق"، "نشيد بجودة الإصلاحات التى باشرتها الجزائر فى قطاع العدالة بالخصوص على مستوى المؤسسات العقابية وكذا التعاون الذى أطلقه الجانبان سنة 2006 لدعم المجهود الجزائرى فى تنفيذ هذه الإصلاحات".


وأضاف أنه "منذ سنة 2006 بذلت الجزائر مجهودا معتبرا فى إصلاح نظام العدالة والمنظومة العقابية الرامية إلى جعل القطاع يتكيف مع المعايير الدولية".

وساهم الاتحاد الأوروبى فى دعم الإصلاح العقابى بالجزائر من خلال برنامجين؛ الأول يتعلق بدعم إصلاح السجون فى الجزائر للفترة ما بين 2008 و 2014 فى مجالات إعادة الإدماج وتكوين الموارد البشرية والأنظمة المعلوماتية والأمن، والثاني، يتعلق بالتوأمة مع إدارة السجون الفرنسية والإيطالية وهو يرمى إلى تجسيد وتنفيذ اتفاق الشراكة الجزائرى الأوروبى للفترة الممتدة ما بين 16 مايو 2016 و15 نوفمبر 2018.


وأكد رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبى أن المساهمة فى هذا الملتقى لإدارة المؤسسات العقابية لضفتى المتوسط والعديد من دول منطقة الساحل "تشهد على أن إصلاح المنظومة العقابية يعد تحديا مشتركا"، مضيفا "بمناسبة الاحتفال فى

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا