الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / الفجر

عاجل.. أخبار السعودية اليوم | وزير الإعلام يدشن الخطة الإعلامية لحج 1439هـ

يقدم موقع الفجر كل اخبار المملكة العربية السعودية اليوم | كل أخبار المملكة | السعودية اليوم | مباشر وعاجل |اخبار الملك| اخبار السعودية الان | اخبار السعودية مباشر | وكل ما يخص اخبار ولى العهد الامير محمد بن سلمان عبر بوابته الألكترونية.

دشن الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الإعلام، اليوم الخميس، الخطة الإعلامية لحج ١٤٣٩هـ، وأطلق الموقع الإلكتروني لموسم الحج المقبل.

وألقى الوزير كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير للملك سلمان وسمو ولي عهده الأمين، على تمكين وزارة الإعلام والجهات الحكومية المشارِكة في موسم الحج من خدمة ضيوف الرحمن.

وأثنى "العواد" على جهود الجهات الحكومية المشارِكة لإنجاح موسم الحج، مؤكدًا أن المملكة ترحب باستقبال حجاج بيت الله الحرام من مختلف الجنسيات والمذاهب والأعراق، مشددًا على تسخير كل الإمكانات لرعاية الحجاج، وتمكينهم من أداء شعائرهم منذ لحظة قدومهم حتى مغادرتهم.

وأعلن وزير الإعلام عن اكتمال استعدادات الوزارة؛ لاستضافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية المقروءة والمسموعة والمرئية، وتوفير الآليات والتجهيزات والتقنيات؛ لتيسير مهامها لنقل الحدث الكبير إلى جميع أنحاء العالم بما يعكس حجم الاهتمام والعناية الكبيرين من قبل حكومة المملكة العربية السعودية.

وأوضح "العواد" أن وزارة الإعلام حريصة على استضافة جميع القنوات الراغبة في نقل الحدث العالمي العظيم؛ حيث تستضيف عددًا يتجاوز 800 من الإعلاميين الأجانب البارزين لتغطية شعائر الحج، وإبرازها بمهنية تناسب مكانة الحج وقيمته في نفوس المسلمين حول العالم.

وتابع: أن الوزارة جهزت عدة مراكز إعلامية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ لخدمة ضيوفها من الصحفيين والإعلاميين من داخل المملكة وخارجها، وزودتها بكل ما يحتاجونه، مشيرًا إلى أن المراكز الإعلامية ستوفر خدمات الصور الحية والفوتوغرافية والمعلومات والبيانات الكاملة حول ما قدمته المملكة من إنجازات للتيسير على الحجاج والمعتمرين.

وأردف أن هناك عشرات الإعلاميين السعوديين سيقدمون الدعم والمساندة للصحفيين العرب والأجانب المشاركين في تغطية أعمال الحج، بالإضافة إلى الاستوديوهات المجهزة بأحدث التقنيات، مشيرًا إلى أن مركز التواصل الحكومي التابع للوزارة يشرف على تنفيذ خطة الحج، ويتولى تنسيق الجهود بين الجهات المشاركة  لضمان توحيد الرسائل الإعلامية ونقل الصورة الحقيقية لما تقدمه المملكة في خدمة الحجيج.

وتخلل الحفل استعراض الخطة الإعلامية لحج لعام 1439هـ، بفيديو تعريفي، وفي مقدمتها نقل الصورة الحقيقية للمملكة، بتسليط الضوء على ما تقوم به في خدمة ضيوف الرحمن، وعرض استراتيجيات الخطة، وأبرزها الهوية الجديدة وشعار حج 1439هـ "العالم في قلب المملكة"، واستراتيجية التناول الإعلامي للحج، وخطة الإنتاج الإعلامي وآليات تنفيذها، وخطة الإعلام الدولي وملامحها، وآليات ومراحل تنفيذها، وما تتضمنه من إنتاج إعلامي، والخطة الإعلامية الاستباقية لمواجهة الأزمات الإعلامية.

وتم عرض فيديو تعريفي عن الموقع الإلكتروني، الذي تم تدشينه لموسم الحج المقبل، الذي سيبث باللغتين العربية والإنجليزية، ليكون مصدرًا رئيسيًّا موثوقًا لكل ما يصدر عن الحج، وما يجري إنجازه، وما يشهد الموسم من قصص إنسانية مؤثرة، وتقديم أخبار وتقارير صحفية وإجابات عن التساؤلات، والصور الفوتوغرافية والفيديوهات وخدمات الاتصالات لأكثر من (800) صحفي وإعلامي ومراسل عالمي، جاؤوا لتغطية موسم الحج وفعالياته.

وتتولى كوكبة صحفيين وإعلاميين سعوديين إدارة شؤون الموقع الإلكتروني، وتحديثه بآخر المستجدات والتطورات حول أحداث الحج ونشاطاته على مدار الساعة، كما تقدم الدعم والمساعدة للإعلاميين والصحفيين الأجانب، ولمندوبي وكالات الأنباء ومحطات الإذاعة والتلفزيون، فضلًا عن تمكين الأجهزة الحكومية المشاركة من التعريف بأنشطتها وفعالياتها.

تابع الخبر في المصدر ..