الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / الفجر

عاجل.. أخبار السعودية اليوم | الحوثيون يجندوا 40 ألف طفل.. وحملة دولية لكشف الجريمة

يقدم موقع الفجر كل اخبار المملكة العربية السعودية اليوم | كل أخبار المملكة | السعودية اليوم | مباشر وعاجل |اخبار الملك| اخبار السعودية الان | اخبار السعودية مباشر | وكل ما يخص اخبار ولى العهد الامير محمد بن سلمان عبر بوابته الألكترونية.

يعد تجنيد ميليشيا الحوثي الانقلابية للاطفال والزج بهم في المعارك، جريمة إنسانية وانتهاكًا للقوانين الدولية، ومن أجل ذلك دشنت منظمة "سلام بلا حدود"، حملات لتوعية المجتمع الدولي بجريمة الحوثيين بحق الأطفال.

وقالت ذكرى محمد نادر، نائبة رئيس المنظمة، إن المنظمة، التي تتخذ من فرنسا مقرًا لها، ومنذ إنشائها فى 2012 تعمل بشكل تطوعى لخدمة السلام، مضيفة أن الحملة جاءت ردًا على ما يرتكب من جرائم بحق الأطفال باليمن، الذين يساقون إلى جبهات القتال وحمل السلاح بدلا من القلم.

وأوضحت: أن تقارير المنظمة بينت ارتفاع أعداد الاطفال المجندين ضمن قوات الحوثي؛ حيث يقدر عددهم بـ 40 ألف طفل، وبعضهم عمره أقل من السابعة، مشيرة إلى أن الحوثيين يستغلون الأطفال لتعويض خسائر عناصرهم.

وأضافت: أن الحملة تعتمد على نشر البيانات بشكل مستمر، وتوثيق جرائم الحوثي عبر الأفلام والشهادات، وكذلك إقامة ندوات توعوية مع العوائل باليمن لشرح مخاطر انخراط أطفالهم بالحرب، إضافة إلى التواصل مع جهات حكومية يمنية لتنظيم عملية إعادة الأطفال لحياتهم الطبيعية بعد إنقاذهم من الحوثي، وكذلك السعي إلى وضع قانون رسمي يمنع تجنيد الأطفال، والضغط على المنظمات الدولية والأمم المتحدة للتحرك تجاه هذا الملف.

وأشارت إلى أن جرائم الحوثي بحق الأطفال، تتضمن تفجير الألغام والتهجير والاختطاف وصولًا إلى القتل أو التجنيد الإجباري في صفوفهم، وهو ما يعد خرقًا لكل مواثيق ومعاهدات وقوانين حماية الطفل وحقوق الإنسان، مضيفة أن الحوثيين لجؤوا مؤخرًا إلى خطف الأطفال من الشوارع والمدارس والمنازل، وإجبارهم على حمل السلاح والانضمام لصفوفهم، وهو ما أدى إلى نزوح آلاف الأسر لحماية أبنائهم.

من جانبها، أوضحت ممثلة المنظمة باليمن، عايدة العبسى، أن المجتمع الدولي يحاول تجنب اتخاذ موقف واضح بشأن هذا الملف، مضيفة أن الحوثى يستغل الأطفال في القتال إما بخطفهم أو الضغط على أسرهم، مناشدة بوجود قانون يمنع تجنيد الأطفال، وأن يتحرك العالم لانقاذ أطفال اليمن.

وأشارت إلى إطلاق حملة ضد تجنيد النساء في صفوف الحوثي؛ حيث يستغلهن فى صنعاء وغيرها، في مداهمة المنازل، وأكدت أنا قابلت أطفالا

تابع الخبر في المصدر ..