الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / الفجر

السماح لجميع الجماهير الرياضية بمواكبة المباريات دون تحديد شرط السن

قررت وزارة شؤون الشباب والرياضة السماح لجميع الجماهير بمواكبة المباريات الدولية للمنتخبات والجمعيات الرياضية دون تحديد شرط السن على ان يتم تحديد الاماكن المخصصة حسب الاعمار والمباريات.

واوضحت وزارة شؤون الشباب والرياضة في بلاغ لها على موقعها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي انه تقرر في اطار الاستعداد لانطلاق الموسم الرياضي 2018-2019 وعلى اثر جلسات العمل التقييمية بين مختلف الاطراف المتداخلة وبعد التنسيق مع مختلف المصالح بوزارتي شؤون الرياضة والشباب والداخلية، السماح لجميع الجماهير الرياضية، دون شرط السن، بمواكبة المباريات الدولية للمنتخبات الوطنية والجمعيات الرياضية، ويتم تحديد الأماكن المخصصة حسب الأعمار والمباريات 

كما تم اتخاذ جملة من الاجراءات تتمثل في السماح لكافة الجماهير الحاملين لبطاقة التعريف الوطنية بالدخول الى الملاعب (فوق 16 سنة) مع تمكين من سنهم دون 18سنة غير الحاملين لبطاقة تعريف وطنية من الدخول شريطة أن يكونوا مصحوبين بمرافق.

وتم تحديد طاقة الاستيعاب بالملاعب بنسبة تتراوح بين 40 و70 بالمائة، يخصص بين 5 و10 بالمائة من طاقة الاستيعاب المسموح بها للفريق الضيف. وسيتم مراجعة هذه النسبة بالترفيع أو بالتخفيض تبعا للجلسات التي تعقد دوريا لمتابعة الالتزام بالميثاق الرياضي.

كما تقرر

تابع الخبر في المصدر ..