الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / الفجر

حملة تحسيسية لوقاية الأطفال من مخاطر الفضاء السيبرني

أطلقت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ،اليوم الأربعاء، حملة تحسيسية تحت شعار "التلفزة والأنترنات باهين في دارك... أمّا رد بالك لا يضروا صغارك" في إطار وقاية الأطفال وحمايتهم من مخاطر الفضاء السيبرني وتجنب المخاطر التي يمكنها أن تضر بهم وتهدد سلامتهم البدنيّة والمعنوية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها ، أن الحملة تهدف الى نشـر الوعي لـدى الأولـيـــاء بحمايــــة أطفالهم من مخاطر الإنترنت ومن سوء استعمال وسائل الاتصال الحديثة، وإلى تحسيسيهم بالانعاكاسات السلبية المحتمل وقوعها في حالات ولوج الأطفال الى المواقع الخطيرة ومشاهد العنف وكذلك امكانية ادمانهم على الأنترنيت.

و تتمثل حملة "التلفزة والأنترنات باهين في دارك ... أما رد بالك لا يضروا صغارك " في ايفاد ارساليات قصيرة للمواطنين بهدف توعيتهم بضرورة وقاية الأطفال من هذه الشريحة من مخاطر الأنترنات قضلا عن التحسيس عبر الصفحة الرسمية للوزارة.

وترتكز الحملة على اتباع قاعدة (3-6-9-12) التي وضعها عالم النفس سيرج تيسرون في سنة 2008 وتوصي بأربع معايير: لا شاشات قبل 3 سنوات، لا ألعاب فيديو قبل 6 سنوات، لا أنترنت دون مراقبة قبل 9 سنوات، ولا شبكات تواصل اجتماعي قبل 12 سنة .

وقالت الوزارة إنه تم إحداث لجنة وطنية للغرض تضمّ ممثلين عن مختلف

تابع الخبر في المصدر ..