<data:blog.pageName/> <data:blog.pageTitle/>

تطبيق StorySign من هواوي يساعد الأطفال الصُم على القراءة ويعلم لغة الاشارة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يواجه الأطفال الصُم تحديات كبيرة فى تعلم القراءة، كما أن آباءهم ومعلميهم غالباً لم يتعلموا لغة الإشارة ليتواصلوا مع أطفالهم، لذا يجد الأطفال الصُم أنهم أمام صعوبات بالغة فى قراءة أى شىء.

ولمواجهة هذه المشكلة نجحت هواوى بالتعاون مع كل من الاتحاد الأوروبى للصُم وشركة Penguin واستوديو "أردمن" للرسوم المتحركة، في إيجاد حل عبقري ومبتكر عن طريق استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت سمة العصر المتطور للحياة الذكية التي نعيشها الأن في تصميم تطبيق StorySign، الذي يساعد الأطفال الصُم علي تعلم القراءة من خلال تحويل الكتب المقروءة الي لغة إشارة يفهمها الأطفال بكل سلاسة ويسر، بالإضافة الي أن التطبيق يعلم الوالدين لغة الإشارة.

ما الهدف من هذا التطبيق؟

هناك 460 مليون شخص بالعالم يعانون من مشاكل في السمع أو فقدوا هذه الحاسة بالغة الأهمية، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن هناك 34 مليون طفل بالعالم يعانون من هذه المشاكل، لذا يقدم تطبيق StorySign من هواوي الفرصة لملايين الأطفال بالعالم للاستمتاع بالكتب دون تعلم قراءتها في بداية الأمر.

 

 

كيف يعمل تطبيق هواوي StorySign؟

يستخدم تطبيق StorySign من هواوي يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي، وهذا يتمثل في مزايا التعرف على الصور (Image Recognition) وخاصية التعرف البصري على الحروف والأرقام (Optical Character Recognition – OCR) التي تستطيع قراءة كتب الأطفال وتحويلها الي لغة إشارة.

 

والجدير بالذكر، أن تطبيق StorySign من هواوي متوافر على متجر Google Play وعلى APP Gallery من هواوي، حيث انه مُدعم

قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق