الارشيف / الرياضة / اخبار الاهلي / النادي الاهلي

مهنة جديدة سلكها لاسارتي بعد رحيله عن آخر فريق دربه

أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي عن اقترابه من التعاقد مع المدرب الأوروجواياني، مارتن لاسارتي لتدريب الفريق الأول بالقلعة الحمراء، خلفًا للفرنسي المُقال من منصبه باتريس كارتيرون.

وكان مارتن لاسارتي قد بدأ مسيرته التدريبية في عام 1996/1997 وتوقفت في ديسمبر 2017، حيث خاض خلالها العديد من التجارب التدريبية حيث قاد 11 فريق منهما فريق واحد لمرتين على ولايتين مختلفتين.

وتوقف لاسارتي عن التدريب منذ ديسمبر العام الماضي، حيث استمر لـ 12 شهرًا دون قيادة أي فريق سواء داخل بلاده أو خارجها، إلا أنه كشف عن مهنة جديدة سلكها خلال تلك الفترة.

وأجرى لاسارتي حوارًا صحفيًا مع موقع "إن كينشا" اللاتيني أمس الجمعة، إلا أنه لم يفصح خلاله عن مفاوضاته مع النادي الأهلي، بل وأنه أعرب عن رغبته في العودة لتدريب فرق تشيلي.

وقال لاسارتي خلال تصريحاته للموقع :"لدي ذاكرة جميلة مع الكرة التشيلية، من خلال العمل الذي قمت به في الأندية التي كنت فيها، ومن المنطقي أن الإنسان يريد العودة إلى المكان الذي كان سعيدًا فيه".

وعن المهنة التي سلكها لاسارتي خلال العام الماضي قال :"لقد تلقيت عدة عروض خلال الموسم الجاري، وأغرتني بالفعل، لسبب أو لآخر لم يتم الاتفاق في نهاية المطاف، واكتفيت بمشاهدة المباريات، وفي كأس العالم شاركت للمرة الأولى بصفتي كاتب عمود في صحيفة مونتيفيديو الأوروجوايانية ، وشعرت بالراحة كثيرًا، لكنها ليست

قراءة المزيد ...