الارشيف / الرياضة / اخبار الاهلي / النادي الاهلي

من هو جيرالدو دا كوستا لاعب النادي الأهلي الجديد؟

أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع اللاعب الانجولي صاحب الأصول البرازيلية جيرالدو دا كوستا قادمًا من نادي بريميرو دي اوجوستو لمدة 4 سنوات ونصف لتدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويقدم El-Ahly.com تقريرًا عن اللاعب الانجولي المنضم حديثًا لصفوف النادي الأهلي، ليتعرف عليه جمهور القلعة الحمراء بشكل أكبر.

جيرالدو يبلغ من العمر 27 عامًا، ويبلغ طوله حوالي 170 سم، كما انه يلعب بقدمه اليسرى، ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والايسر، بالإضافة إلى مركز صانع اللعب.

ويعد اللاعب من أصول برازيلية وبدأ حياته الكروية في البرازيل، حيث انه كان ضمن صفوف فريق كوريتيبا البرازيلي في عام 2009/2010، ولعب 16 مباراة في دوري القسم الثاني البرازيلي سجل خلالهم هدفين.

وفي موسم 2010/2011 صعد فريق كوريتيبا للدوري الممتاز في البرازيل، وشارك جيرالدو في 15 مباراة، لم يتمكن خلالهم من تسجيل أي هدف، وفي موسم 2012/2013 شارك مع نفس الفريق في 20 مباراة بالدوري سجل خلالهم 3 أهداف وصنع آخر.

ولكن موسم 2013/2014 لم يكن ناجحًا للجناح الانجولي حيث انه لعب مع كوريتيبا 15 بالدوري البرازيلي لم ينجح خلالهم من تسجيل أي هدف، ليخوض بعدها اللاعب تجربة جديدة حيث انه انتقل لصفوف فريق ريد بول الذي كان يلعب في دوري القسم الثاني بالبرازيل.

وبعدما انتقل جيرالدو لريد بول في موسم 2014/2015 شارك معهم في 15 مباراة سجل خلالهم هدف وحيد وصنع آخر، ليرحل بعد نهاية الموسم لصفوف فريق أتلتيكوجويانيينسي البرازيلي في صفقة انتقال حر.

آخر تجارب اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا في البرازيل لم تشهد النجاح ليقرر اللاعب بعدها العودة لبلاده وانتقل لصفوف بريميرو دي اوجوستو الانجولي خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2016.

بعد انضمام لاعب الأهلي الجديد لصفوف بريميرو دي اوجستو شارك معهم في 27 مباراة بواقع 26 مباراة في الدوري وأخرى في بطولة الكأس وسجل خلالهم 7 أهداف.

وفي موسم 2016/2017 شارك جيرالدو في 28 مباراة، بواقع 19 في الدوري و6 في الكأس ومباراتين في بطولة دوري ابطال افريقيا بالإضافة إلى مباراة السوبر الانجولي وسجل خلالهم 13 هدف.

قدم جيرالدو أداء جيد مع بريميرو دي اوجوستو في بطولة دوري ابطال افريقيا النسخة الماضية، حيث انه شارك في 10 مباريات سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 2 آخرين، ولم يغب سوى عن مباراتين فقط أمام النجم الساحلي في دور المجموعات، ومازيمبي الكونغولي في ذهاب الدور ربع النهائي.

وكانت الأهداف الأربعة التي سجلها جيرالدو في بطولة دوري ابطال افريقيا في شباك كل من بيدفيست الجنوب افريقي، وزيسكو يونايتد الزامبي، ومبابان سوالوزالسوازيلاندي، بالإضافة إلى هدفه في شباك الترجي التونسي في إياب الدور نصف النهائي في المباراة التي أقيمت بتونس.

وعلى المستوى الدولي يعد جيرالدو لاعبًا دوليًا منذ عام 2010 عندما انضم للمرة الأولى لمنتخب أنجولا الذي كان يستعد لمنافسات تصفيات أمم افريقيا، وخاض مباراتين وديتين وقتها أمام المكسيك، واوروجواي وشارك خلالهما لاعب الأهلي الجديد.

وشارك دا كوستا في المباريات الثلاثة التي خاضها منتخب أنجولا في كأس الأمم الافريقية 2013 والتي أقيمت بجنوب افريقيا، ولكن ودع منتخب بلاده البطولة من دوري المجموعات، كما انه شارك مع أنجولا في 3 مباريات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.

كما ان جناح الأهلي الجديد شارك مع منتخب أنجولا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2019، حيث انه

قراءة المزيد ...