المرأة / استراحة حواء

خطوات عمل مكياج ربيعي هادىء

  • 1/2
  • 2/2

 

تفاصيل عمل مكياج ربيعي شتوي جميل وهادىء

1-تخلي عن كريم الاساس، اذا كان ذلك ممكناً، واختاري مرطباً ملوناً، واذا كان كريم الاساس ضرورياً بالنسبة لك، ضعيه فقط في منتصف الوجه، وابتعدي عن خط الشعر.

خطوات عن مكياج ربيعي (المرطب الملون يعطي انتعاش ولمعان للبشرة طول اليوم فهو يليق بالجو الشتوي الغير معتدل)

2- فكري بالتحول الى تركيبة خالية من الزيت خلال أشهر الربيع، او خففي كريم الاساس اليومي بمرطب خال من الزيت، وهذه التغطية الخفيفة افضل حين ترتفع درجة الحرارة.
3-ضعي القليل من البودرة السائبة فوق أي كريم اساس، استخدمي البلاشر بعناية لإظهار تورد طبيعي على الخدين.
4- اضغطي بعض المناديل النشافة التي لاتحتوي على البودرة على أي مناطق متعرقة، او استخدمي قطعة قماش نظيفة، واضغطي بلطف على المناطق الرطبة.
5- أزيلي كريم الاساس او البودرة المتراكمة تحت العينين باستخدام عود قطني نظيف،قاومي إغراء إعادة وضعه إلا اذا شعرت أن هذا ضروري جداً.
6-أعيدي وضع البودرة السائبة فقط، فالبودرة المضغوطة قد تبدو مثل القناع وتتكتل مع الرطوبة
7- استخدمي منظف وجه لايحتوي على الزيوت قبل وضع المكياج، ضعي المنظف على وجهك وفقاً للإرشادات على المنتج،اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر،اربتي على وجهك باستخدام القطن للتخلص من الرطوبة.
8-غطي وجهك من الجبين الى اعلى العنق بقناع من الطين، اتركيه لمدة 10 الى 15 دقيقة او وفقاً للتعليمات على المنتج،اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر،استخدمي قناع الطين مرتين اسبوعياً على الاقل لشد البشرة وتنظيف المسامات وامتصاص الاوساخ والزيوت والشوائب في الجلد،ونشير الى أن أقنعة الطين تصحح مشاكل البشرة وتسمح بمزج منتجات المكياج جيداً في البشرة مايقلل كثيراً تلطخ المكياج خلال أشهر الربيع.
9-ضعي مرطباً يحتوي على عامل وقاية من الشمس وخالياً من الزيوت.
10-بدلاً من استخدام كريمات الاساس التي أساسها السائل ،اختاري كونسيلر افتح من لون بشرتك بدرجتين الى ثلاث درجات،رطبي فرشاة الكونسيلر المدببة وضعي الكونسيلر الذي أساسه البودرة على أي عيوب او بقع لونية،فالكونسيلر الذي اساسه البودرة يقاوم التلطخ او اختفاء المكياج عند ارتفاع نسبة الرطوبة.
11-اختبري الماسكارا المقاومة للماء عن طريق وضعها على رموشك قبل الاستحمام،واذا ظلت على الرغم من البخار الساخن،فستظل ثابتة في الاجواء الحارة الرطبة.
12-ضعي لوناً أفتح من ظلال العيون على اعلى وحول الجفون،الالوان الفاتحة اكثر (تسامحاً) من الالوان الداكنة،وظلال العيون على شكل بودرة مضغوطة اقل احتمالاً للتلطخ او السيلان في الاجواء الحارة
13-اختاري صبغة الشفاه بدلاً من احمر الشفاه او الغلوس.

خطوات عن مكياج ربيعي الشتوي (إستخدمي قلم روج الصبغة او الخشبي فهو لايزول امام الجو المتقلب المليء بالرطوبة والحرارة)

14-استخدمي كريم الحماية من الشمس في الربيع بعامل عال للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
15-استخدمي الواناً ومواد طبيعية للتجميل واقرب الى بشرتك وابتعدي عن الظلال التي لاتتماشي مع لون بشرتك وعينيك وشعرك كي لايبدو مظهرك مبالغاً فيه.
16-يفضل الخبراء وينصحون دائماً بضرورة استخدام مكياج مضاد للماء حالا يعمل على إبقائه على الوجه اطول فترة ممكنة،وحاولي الاستغناء عن استخدام كريم الاساس واستبدليه بأساس مرطب خال من الزيوت كما سبق وذكرناه أعلاه.
17-لاتخافي من البشرة اللامعة فالبشرة اللامعة ليست عيباً تعانين منه في الربيع بل عيباً يمكن استغلاله لمصلحتك بعد أن اصبحت البشرة الندية موضة،حيث يزيد اللمعان من جمالك،وايضاً اصبح مكياجاً تبذلين جهداً لتحصلي عليه،فلا تضعي بودرة على وجهك لتتخلصي من اللمعان ولكن استخدمي وريقات التجفيف للتخلص من اللمعان الزائد.
18-استخدمي قلم تحديد العيون فوق العيون السائل حتى يساعد على ثباته، ولتتأكدي أن تحديد العين لن يسيل ضعي قليلاً من ظل الجفون فوق التحديد ثم أعيدي تحديد العين،اختاري ظل الجفون الكريمي وليس البودرة واستخدمي الالوان الطبيعية المطفية.
19-ابعدي شعرك عن وجهك،فقد اصبح رباط الشعر بكل اشكاله موضة ربيعية رائعة لأنه يبعد الغرة عن جبينك فلايبللها العرق ويفسد جمال شعرك ومكياجك،جربي ايضاً ذيل الحصان اذا كان شعرك طويلاً،احرصي خلال الربيع على إبعاده عن وجهك قدر المستطاع.
20-تحولي الى المنتجات التي تقاوم الحرارة،ابحثي عن الماسكارا التي تدوم فترة طويلة او المقاومة للماء،واختاري اقلام العينين بدلاً من الايلاينر السائل،واستخدمي ظلال العيون التي تصبح كريمية عند وضعها.
21-ضعي مكياجاً خفيفاً،ضعي على خط الرموش العليا،او ضعي مسحة من ظلال العيون الفاتح،فوضع ظلال العيون من خط الرموش الى الحاجب سيبدو مثل القناع او يترسب في الثنايا،والالوان الداكنة ستكون اكثر وضوحاً اذا سالت.
22-لاتضعي الايلاينر والماسكارا على الرموش السفلى،فعلى الارجح أنها ستتلطخ في منطقة تحت العينين المتعرقة.

فيما سبق قدمت مجلة زنوبيا لكِ مجموعة نصائح مهمة في العناية بالبشرة ، اختيار ادوات وخامات المكياج ، طريقة تنظيف البشرة خلال فصل الربيع الشتوى ، وذلك حتى تبدو طلتكِ فيها الكثير من الأنوثة دون افتعال لمظهر زائد عن الحد وبمكياج هادىء يناسب هذا الفصل .

 

قد تقرأ أيضا