المرأة / استراحة حواء

طرق لغسل و تدليك الشعر

  • 1/2
  • 2/2

تدليك الشعر وتنشيطه

اثناء غسل الشعر بالشامبو، دلكي فروة الرأس لتحفيز الدورة الدموية ومساعدة الشعر على التزود الاوكسجين وتعزيز القوة، دلكي فروة الرأس بأطراف الاصابع لمدة دقيقة واحدة على الاقل، تجدر الاشارة الى ضرورة تخفيف مقدار الشامبو المستعمل لأن الكثير من الشامبو يعني شعراً مثقلاً وفترة غسل اطول، لذا ضعي مقدار ملعقة كبيرة من الشامبو في راحة يدك، ثم ابسطيه على الشعر المبلل لتحويله الى رغوة، كما يمكنك تخفيف الشامبو مسبقاً بالقليل من الماء الفاتر قبل بسطه على الشعر.

الغسل المنشط

اغسلي شعرك جيداً للتخلص من الرواسب العالقة فيه، تجنبي المياه الشديدة السخونة لأنها تضعف الالياف الشعرية، استعملي ملطفاً محتوياً على مكونات منشطة (مثل الفيتامينات والطحالب والافوكادو) مشطي شعرك بواسطة المشط لبسط المنتج من جذور الشعر وحتى اطرافه، أشطفي الشعر بعدها بالمياه الباردة اذا أمكن.

التجفيف الاولى بالمنشفة
اعصري شعرك جيداً من دون الضغط بقوة تفادياً لإتلاف الالياف الشعرية، جففي الشعر من ثم بواسطة منشفة لإمتصاص الماء الفائض، فكي بعدها عقد الشعر باستعمال مشط متوسط، ثم جففي الشعر مجدداً بالمنشفة، دعي الشعر بعد ذلك يجف وحده في الهواء الطلق.

التجفيف بواسطة المجفف الكهربائي
استعملي المجفف الكهربائي المضبوط على حرارة متوسطة وإنما على اكبر سرعة تهوئة، ثم خففي القوة تدريجياً، ولمنح شعرك المزيد من الحجم، جففيه ورأسك الى الاسفل، في منتصف عملية التجفيف، ضعي بضع قطرات من مصل اللمعان لحماية الالياف الشعرية ومنحها اللمعان المطلوب.

تدليك الشعر وتجفيفه ورأسك لإسفل او بعيدة عن سخونة المجفف حتى لاتؤثر سلباً على بصيلات شعرك

احصلي على حيوية الشعر

يؤكد اختصاصيو تزيين الشعر واطباء الجلد على عدم وجود علاقة تربط بين تساقط الشعر والشامبو،فعادة تتساقط يومياً حوالي 100شعرة سواء خلال الاستحمام او عند تسريح الشعر بالفرشاة او بالمشط،لاتقلقي فهذا الشعر المتساقط يتم استبداله بأخر جديد.
الشامبو المعالج
تستخدم الكثيرات منا شامبو خاصاً لمعالجة قشرة الرأس يحتوي مكونات فاعلة تحارب تكونها وتداوي فروة الرأس، ويتكاثر ظهور القشرة عادة نتيجة انفصالها عن الفروة وهذا طبيعي،اذا كنت تعانين هذه المشكلة،استخدمي هذا الشامبو ثلاث مرات اسبوعياً مدة اربعة اسابيع فتحصلين على شعر متألق وخالِ من القشرة.
شعرك ذابل
اذا رايت أن شعرك ذبل فجأة بعد الولادة او بعد خضوعك لعملية جراحية او نتيجة الارهاق،اغسلي شعرك بالخل والليمون الحامض.
تقصف الشعر
اما اذا كنت تعانين تقصف شعرك،مايجعله اكثر خشونة،فاعلمي أن الشعر الطويل اكثر عرضة لهذه المشكلة،لذلك قصي شعرك بضعة سنتمترات واعتمدي شامبو ناعماً وكريماً مرطباً للشعر لتغذية الاطراف.
شعرك والمجفف
من الافضل ألا تستعملي مجفف الشعر بعد الاستحمام،دعي شعرك يجف تلقائياً وإلا فمن الافضل أن تنتظري حتى يجف جيداً قبل استعمال المجفف.

قد تقرأ أيضا