الارشيف / المرأة / موقع مصراوى

بالصور| من هاري وميجان إلى ترامب وميلانيا.. "درس في الإتيكيت"

كتب - نرمين الجلاد:

في يوم واحد أظهرت صورًا انتشرت على السوشيال ميديا موقفًا متشابهًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته مع الأمير هاري وزوجته، لكن لكل منهما كان تصرفًا مختلفًا.

أمس الثلاثاء، ظهر ترامب في مقطع فيديو مع ميلانيا، ووهو يمسك بشمسية تحميه من المطر، في الوقت الذي لم يهتم بزوجته التي وقفت بجواره وتركها تحت الأمطار، وهو ما أثار موجة من انتقادات ضده بسبب عدم اتباعه "الإتيكيت" في هذا الموقف.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي صورًا للرئيس الأمريكي السابق أوباما وهو يحمي سيدتين بجواره من الأمطار، وأثنوا على فعله وتصرفه مقارنة بالرئيس ترامب.

وعلى الجانب الآخر، ظهرت ميجان ماركل، وهي تحمل مظلة لزوجها الأمير هاري، أثناء هطول غزير للأمطار في أستراليا، وكشفت صورًا أخرى الأمير هاري وهو يحمي زوجته من الأمطار، ويعتني بها في لفتة رومانسية منهما.

وكان هاري وميجان يزوران مزرعة تعاني الجفاف في بلدة دابو وسط غرب أستراليا، صباح اليوم الأربعاء، وألقى الأمير كلمة أمام حشود من الناس تجمعت من ساعات الصباح الباكر لرؤيتهما.

وما بين تصرف الأمير هاري المعروف دائمًا بحرصه على استخدام "الإتيكيت الملكي" في التعامل مع زوجته والمرأة عمومًا، والرئيس ترامب، الذي ظهر في أكثر من موقف محرج لم يتبع فيه الإتيكيت.. تستعرض لكم خبيرة الإتيكيت، دينا علي، القواعد الأساسية في التعامل مع الزوجة والمرأة عمومًا، وهي على النحو التالي:

1 - القاعدة الأولى والأساسية في تعامل الرجل مع المرأة هي استخدام عبارة (ladies first) ، فعلى سبيل المثال عند الخروج مع المرأة أثناء هطول المطر يجب عليك أن تهتم بها أولًا.. الرجل الأنيق يفعل هذا.

2 - لا ترفع صوتك عند التحدث مع النساء، وخاصة في الأماكن العامة، وتجنب أن تحدثها بطريقة غير لائقة أو بصوت مرتفع، فهذا يعطى انطباعا سيئا عنك.

3 - عند التحدث معها أنصت إليها باهتمام، وإذا لم يكن بإمكانك مساعدتها فيما تعانيه، فكن متعاطفًا معها على الأقل، فهي لا تريد نصيحة منك، وإنما تحتاج فقط لمن يستمع إليها.

4 - أذكر صفاتها الإيجابية دائما، ولا تحدثها بصيغة الأمر إنما الطلب.

5 - يجب أن تشعر المرأة معك بأنها أميرة، فعلى سبيل المثال أحرص دائما على فتح الأبواب لها، وأن تسحب لها الكرسي، وأن تهتم بالتفاصيل عند التعامل معها.

6- كن مرحًا وأنيقًا عند التعامل معها حتى تشعر بالراحة والأمان في وجودك.

7 - اطلب منها النصيحة والمعونة إذا كنت بحاجة لذلك، وعبر عن امتنانك كلما قدمت لك رأيا صائبا، وكن متفهما لنوبات غضبها أو انهيارها.

8 - أظهر احترامك لها واهتمامك بها من خلال التزامك بالمواعيد، فمن قواعد الإتيكيت أن تذهب أنت أولاً وتنتظرها.