الارشيف / المرأة / موقع مصراوى

منها جزيرة السلحفاة.. 6 وجهات سياحية كانت مدفونة تماما تحت الماء

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

كتبت- فاطمة خالد:

هناك مئات الآلاف من الأماكن على وجه الأرض التي لم نتمكن بعد من استكشافها، لا سيما الأماكن المدفونة تحت الماء. وهناك عدد من المدن الأثرية والتحف تحت المياه، إما بقوة الطبيعة أو لأنهم كانوا بحاجة إلى التضحية بها لبناء خزانات أو سدود، فماذا تعرف عن تلك الأماكن والتي تحولت إلى مدن سياحية؟

1- مدينة بوتوسي فنزويلا

مدينة بوتوسي فنزويلا

في عام 1985 أغرقت الحكومة الفنزويلية مدينة بوتوسي الصغيرة عن قصد لبناء سد كهربائي.

وبعد حوالي 30 عاما انخفض مستوى المياه بسبب الجفاف بشكل ملحوظ، والذي تسبب في ظهور المدينة بأكملها مرة أخرى، ولم يكن يظهر من المدينة سوى صليب كنيسة البلدة.

2- جال محل في مدينة جايبور بالهند

jal-mahal-in-jaipur-1

إن جال محل والمعروف باسم قلعة المياه هو قصر يقع في وسط بحيرة مان ساجار في مدينة جايبور في الهند، ولا أحد يعرف حقًا متى تم بنائه، لكن الأرضيات والجدران من الحجر الرملي الأحمر تشير إلى أنها بنيت منذ 300 عام تقريبًا.

وبدأت حكومة ولاية راجاستان مشروع ترميم المبنى ذو الـ5 طوابق فوق الماء و 4 طوابق مغمورة بالمياه، لمدة 6 سنوات.

واستعانت الحكومة وقتها بأفضل المهندسين المعماريين في البلاد من أجل استعادة إعادتها مجدها الماضي. وهي مفتوحة الآن للجمهور ويمكن للسياح زيارة الشرفات واستكشاف القلعة في رحلات بالقوارب.

3- كنيسة القديس نيكولاس في بحيرة مافروفو

كنيسة القديس نيكولاس في بحيرة مافروفو

تقع بحيرة مافروفو، وهي حديقة وطنية تشتهر بكنيسة القديس نيكولاس المغمورة، على مقربة من جبال البلقان في مقدونيا.

بنيت هذه الكنيسة القديمة خلال الخمسينات من القرن التاسع عشر وظلت لأكثر من 150 عامًا حتى قررت الحكومة اليونانية بناء بحيرة اصطناعية حولها لتزويد محطة الطاقة المحلية بالمياه.

في عام 2003 غُمرت الكنيسة بالكامل تحت الماء، ولكن بسبب تغيرات المناخ في المنطقة، أصبحت الآن تظهر من جديد.

وفي أشهر الصيف، يمكن رؤية أكثر من نصف الكنيسة.

4- المنتزه الوطني.. النمسا

nationalpark-hohe-tauern1

هذه البحيرة الجميلة التي تبدو كصورة سريالية هي في الواقع غرونر سي، والمعروفة باسم بحيرة جرين. وهي تقع في النمسا وتشتهر بمياهها الصافية الكريستالية وألوانها الزمردية الخضراء التي تحصل عليها من العشب والأوراق المحيطة بها.

خلال فصل الشتاء، تصبح البحيرة ضحلة للغاية (عمقها متر إلى مترين) ويظهر المنتزه الوطني الجميل. وهو الآن معلم جذب لمحبي المشي لمسافات طويلة والمعسكر.

5- معبد سانتياجو

Iglesia de QuechulaIglesia de Quechula

بدأ معبد سانتياجو المصمم على الطراز الاستعماري في الخروج من المياه العميقة للنهر المكسيكي، تشياباس في عام 2010.

بنى الرهبان الكنيسة في الأصل في منتصف القرن السادس عشر لكنها غرقت تحت الماء، عندما غمر الخزان "Nezahualcoyotl" في عام 1966.

بعد عقود من الزمن بسبب تغير المناخ والجفاف الذي حدث في المكسيك على مدى السنوات العشر الماضية ، ظهر معبد سانتياغو من الماء بسبب انخفاض منسوب المياه بمقدار 82 قدمًا.

6- جزيرة السلحفاة في الصين

جزيرة السلحفاة في الصينجزيرة السلحفاة في الصين

في كل عام خلال فصل الربيع، يزور آلف السائحون جزيرة السلحفاة كما يطلق عليها نهر مودوكسي بجنوب الصين، بسبب انخفاض منسوب المياه في النهر.