المرأة / مجلة رقيقة

كيف اعرف ان شخص يحبني من كلامه وتصرفاته في علم النفس

هل تحتارينَ وتفكرينَ كثيرًا وتسألينَ نفسك كيف اعرف ان شخص يحبني أو معجب بي؟ هناك علامات يمكنك ملاحظتها، ومنها سوف تعرفينَ الإجابة بنفسك، ومجلة رقيقة سوف تساعدك في اكتشاف الأمر ومعرفة هل الشخص الذي تُفكرينَ به يحبك أم لا؟

كيف اعرف ان شخص يحبني

تحتار فتيات كثيرة بل وسيدات كُثر في الإجابة على سؤال: كيف اعرف أن شخص يحبني ؟ هل هذا الشخص معجب بي؟ وترغب في معرفة الإجابة بشكل فوري حتى تستطيع التعامل معه لاحقًا، البعض يرغب بأن يكون احساسه صادق في حب هذا الشخص له.

ولكن البعض يرغب بأن يكون هذا الإحساس غير صادق، إذا كانت مرتبطة ولا ترغب في إيذاء هذا الشخص وإيذاء مشاعره، ولكن هناك علامات معينة يمكنك الاعتماد عليها في تحديد اهتمام وإعجاب وحب هذا الشخص بكِ من عدمه.

ولا بد وأن تتوافر أكثر من نصف هذه العلامات، حتى تتأكدينَ من إعجابه وحبه لكِ، وليس الاكتفاء بعلامة أو اثنين؛ لأن الحب له أسباب كثيرة، بينما الإعجاب يمكن أن يكون عابر ويكون لسبب أو اثنين فقط.

الاهتمام بكِ

اهتمام الشخص بكِ، هل تلاحظينَ أنه يسألك عن حالك باستمرار؟ هل تلاحظينَ أنه يراقب أفعالك ويرغب في تلبية طلباتك فورًا؟ هل تلاحظينَ أنه يهتم بكِ زيادة عن اللزوم ويسألك اين أنتِ في كل مرة؟ ويأخذ الكثير من وقته ليكون بجانبك ويلبي احتياجاتك؟

إن كانت الإجابة نعم على هذه الأسئلة، بالفعل فإن هذا الشخص بداخله شيء اتجاهك؛ خاصةً إن كان يتحدث معك باستمرار ليطمئن عليكِ، الاهتمام في القول وفي السؤال أو حتى في الاستماع والانتباه لكلامك ومحادثاتك لوقت طويل.

التجاهل المفاجئ

التجاهل المفاجئ من أهم علامات الحب التي تظهر على الشخص؛ لأنه يحاول التقرب منك ويسير وراء مشاعره وعواطفه، ولكن في بعض الأحيان قد يفكر بعقله ويبتعد فجأةً؛ لأنه شعر بأنكما غير مناسبين.

أو ربما لأنك بادلتي اهتمامه ببرودة في المشاعر، وربما لأنه شعر بأنه انفضح أمره، وربما يريد أن يعرف هل أنتِ مهتمة به أنتِ الأخرى؟ أم أنه حينما يغيب لن تسألينَ عنه؟ وبالتالي سيتوقف بشكل مفاجئ ويبدأ في التجاهل، وفجأة لم يتحدث معك في اليوم التالي، فهنا تأكدي أنه لا يحبك فقط بل ويعشقك؛ لأنه بدأ يفقد السيطرة على مشاعره.

النظرة يمكنها أن تجاوب على سؤال كيف اعرف ان شخص يحبني

النظرة من العلامات والإشارات الفادحة في الحب، العيون الجريئة والكسوف والنظرة الثاقبة، ونظرة الإعجاب، ونظرة الشوق، ونظرة الولهان، كل هذا يمكنك أن تعرفيه من نظرته، هل هو معجب بحديثك؟ هل ينظر بحب شديد ورغبة في التحدث لكِ؟

هل ينظر برغبة في سؤالك والحديث معك بمفردكما، تأكدي أن لغة العيون هي لغة الحب الأولى، وإن فككتِ شفرتها، حينها لن يكون هو فقط من يحبك، فستكونينَ أنتِ أيضًا تعشقينه.

الابتسامة

الابتسامة من العلامات الهامة التي لا بد من ملاحظتها في الشخص الذي تشكينَ في حبه لكِ؛ الابتسامة هنا ليست ابتسامة الشفايف فقط، وإنما ابتسامة الوجه ككل، فعندما يضحك الوجه تضحك الملامح والعيون والحواجب والخدود والشفايف.

وبالتالي فإن رأيتِ ابتسامة تلاحق كلامك وحديثك، ابتسامة تداعب رؤيتك في كل مرة، ابتسامة بسيطة ولكنها تطول لفترات، فهذا إعجاب وبشدة وبداية أنه سيقع في حبك أو أنه وقع في حبك بالفعل دون ان يدري.

لغة الجسد

لغة الجسد أو ما تُسمي بالفراسة، يمكنك من خلالها كشف تصرفات وشخصية من أمامك، سواء كان يحبك أم معجب أو ينوي لكِ الشر أو غير محب أو منافق أو غيره، وعلم الفراسة القائم على لغة الجسد من العلوم المعروفة في علم النفس.

ولتطبيق علم الفراسة ولغة الجسد على الشخص الذي تشكينَ في حبه لكِ، فهنا يجب ملاحظة طريقة وقوفه، فإن كانت موازية لكِ ومواجهًا لكِ ويتحدث معك بانتباه، ولكن بمسافة بعيدة شيئًا ما، هذا يكون معجب بكِ ويفكر فيكِ حتى أنه يحدد مسافات بينكما، ويقف بانتباه لكِ.

التوتر الذي من الممكن أن يسيطر عليه عند الحديث معك ويظهر فى حركة اليد وحركة القدمين، والوقوف المفاجئ والجلوس المتكرر والتحرك العشوائي، كل ذلك ربما يدل على حبه وتفكيره بكِ.

الاهتمام بما تحبينَ

ليس الاهتمام بكِ فقط علامة من علامة حب شخص لكِ، بل الاهتمام بأصدقائك، الاهتمام بما تحبينَ وما تكرهينَ، الاهتمام بعائلتك وأخبارهم، الاهتمام برغباتك وطلباتك، الاهتمام بالأماكن التي تتردينَ إليها والألوان التي تجبينها.

كل ذلك من أجل أن يتقرب منك، وأن يُهديكِ هدية بألوان تحبينها، ويعزمك على مكان تفضلينه، وأن يحل لكِ مشكلة عائلية أو مأزق شخصي قد عجزتِ عن حله، فهو يحاول الاهتمام بكل ما يُفرحك وحل مشاكلك وكل ما يُحزنك؛ ليكون بطلك المستقبلي.

اقرئي أيضًا: ابدأى اسبوع عمل جديد بنشاط وحيوية وتخلصى من الشعور بالملل او الاكتئاب

دللي جمالك مع فوائد طين البنتونيت المذهلة مع أفضل أنواعه بالأسعار

كيف تعرف من يحبك ؟

كيف اعرف ان شخص يحبني من كلامه وتصرفاته في علم النفس

قد تقرأ أيضا