الارشيف / المرأة / موقع مصراوى

منها محاربة السرطان.. فوائد صحية "مذهلة" لقرع العسل

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

كتبت- منة نافع

مع دخول فصل الشتاء يتواجد القرع العسلي بكثرة، ويرتبط بالاحتفال بعيد الهالوين ويعد رمزًا أساسًا له. وللقرع العسلي استخدامات كثيرة، كديكور وعمل كثير من الوصفات والمشروبات اللذيذة.

وعلى الرغم من استخداماته المتنوعة، إلا أنه لديه كثير من الفوائد الصحية التي تجعلك لا تتخلى عنه في نظام الغذائي.

وفيما يلي، يستعرض لكم "مصراوي" بعض الفوائد الصحية لقرع العسل بحسب ما جاء في موقع health magazine:

1- فقدان الوزن

فقدان الوزن

لاحتوائه على الألياف التي تساهم في إبطاء عملية الهضم، إذ إن كوبين من قرع العسل يعادل شريحتين من خبز الحبوب الكامل، ويحتوي على 50 سعرة حرارية عند تناوله كوجبة أساسية.

كما أنه يبقي جسدك في حالة صحية جيدة، ويمد الجسم بالسكريات الطبيعية، والمياه المتواجدة بداخله.

2- تقوية النظر

تقوية البصر

يحتوي على مادة بيتا كاروتين التي يتم تحويها في الجسم لفيتامين أ، إذ يعتبر من الفيتامينات المهمة لصحة العين، ويساعد الشبكية على امتصاص ومعالجة الضوء، لذلك يحتوي كوب من قرع العسل على أكثر من 200 في المائة من الاستهلاك اليومي الموصي به من قبل خبراء التغذية، من فيتامين أ، لذلك فهو خيار رائعًا للصحة البصرية.

كما أنه يحتوي على لوتين وزياكسانثين، وهما مضادان للأكسدة التي تساهم في منع إعتام عدسة العين، ويمكنها أيضًا إبطاء تطور الضمور البقعي.

3- تقوية جهاز المناعة

تقوية جهاز المناعة

يرغب الكثير في تحسين جهاز المناعة وتقويته للحماية من الأمراض، باحثين على الأدوية التي تساعدهم على تحقيق ذلك، وتناول عديد من الأطعمة، فيمكن لقرع العسل أن يساعد على تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على فيتامين "أ" التي تساعد جسمك على مكافحة العدوى والفيروسات والأمراض المعدية، كما أنه يعمل على مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية المختلفة، كما أنه يشمل على فيتامين "ج" الذي يساعدك على محاربة نزلات البرد بشكل أسرع.

4- الحفاظ على صحة البشرة

محاربة تجاعيد البشرة

تفكر السيدات دائمًا في حلول تساعدها لإبقاء بشرتهم تبدو أصغر سنًا، وتساعدهم على محاربة التجاعيد، فيعتبر قرع العسل من المأكولات التي تحتوي على بيتا كاروتين التي تحمي البشرة من إشاعة الشمس البنفسجية المسببة للتجاعيد، فيمكنك عمل مساك رائع من اللب المتواجد بداخله، وذلك من خلال فرم اللب في الخلاط الكهربائي، وهرس لحم قرع العسل وخلط معه ملعقة كبيرة من الحليب والبيض، ووضعه لمدة 20 دقيقة على الوجه ثم يغسل بالماء الدافئ.

5- محاربة السرطان

محاربة السرطان

بفضل مادة بيتا كاروتين التي تساهم في تعزيز صحة بشرتك وعينيك، ولكنها أيضا تعمل على محاربة السرطان، تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون حمية غنية بالبيتا كاروتين يكونون أقل عرضة بالإصابة ببعض أنواع السرطان بما في سرطان الروستاتا والرئة.

كما أن تواجد فيتامينات A، C، من الأنواع التي تعمل على دفاع ومحاربة الخلايا المسببة للسرطان.